هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

الشيكولاتة .. تساهم في علاج ارتفاع الضغط

تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة يوميا له تأثير مماثل لنصف ساعة من التمارين الرياضية على ضغط الدم المرتفع حسبما تشير دراسة جديدة.

فالشيكولاتة وخصوصا السوداء منها تحتوي على مواد كيميائية تعرف بـ «فلافانول» وهي تقوم بفتح أوعية الدم بشكل طبيعي في الجسم.
ولأولئك الذين يعانون من الضغط العالي كان تأثير الشيكولاتة عليهم قويا جدا الى الحد الذي قلل احتمال الاصابة لديهم بالجلطات القلبية بنسبة عشرين في المئة خلال خمس سنوات.

وهذا يعني ان سريان الدم يجري بشكل اسهل مع توسع الاوعية الدموية وبذلك يؤدي الى انخفاض الضغط.
وقالت الدكتورة كاري رايد من جامعة انيلاند التي قامت بالاختبار لمراسل صحيفة الديلي تلغراف اللندنية ان المرء لا يحتاج دائما الى أدوية لتخفيض ضغط الدم وان هناك أطعمة تخفض ضغط الدم.

وفي بريطانيا يعاني نحو 15 مليون شخص من ارتفاع ضغط الدم وهناك نصف هذا العدد لم يتم تشخيص المرض لديهم.
ومن بين هؤلاء شخص واحد مقابل كل عشرة أشخاص لا يستطيع السيطرة على الوضع المرضي بالعلاج ولا يتحمل جسمه اي عقارات ما يجعله عرضة لخطر اكبر.

في حين يجد مئات الألوف من المصابين بضغط الدم المرتفع ان عليهم تناول العقاقير طول حياتهم لتقليل احتمال الاصابة بأمراض القلب والجلطات الدماغية والفشل الكلوي.

وأوضحت نتائج الدراسة التي قامت بها الدكتورة رايد وفريقها ان تناول الشيكولاتة يساعد على خفض الضغط بنسبة خمسة في المئة وهو يساوي ما تحدثه ممارسة الرياضة اليومية لمدة نصف ساعة مثل السباحة او المشي السريع.
وقالت الدكتورة رايد بما يتعلق بكمية ما يجب تناوله من الشيكولاتة يتراوح ما بين ستة الى مئة غرام يوميا.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.