هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

علاج سريع لعسر الهضم

هل تعتقد بأنك بالغت قليلا في عشاء الأمس واليوم استيقظت مع إحساس مزعج في معدتك؟ تعرف هذه الحالة بحرقة المعدة وهي شعور بالحرقة خلف عظمة الصدر يتحرك إلى الأعلى باتجاه الرقبة والحلق . وقد يشعر البعض بطعم مر أو لاذع للحامض في مؤخرة الحلق. ويمكن أن تستمر أعراض الانضغاط والحرقة لعدة ساعات وغالبا ما يسوء الأمر بعد تناول المزيد من الطعام.

ولكن لحسن الحظ، هناك مادة غذائية رخيصة ومتوفرة في كل بيت يمكن أن تعالج الحموضة المعوية بفعالية. أنها البطاطا المتواضعة.

قوة البطاطا.

يقدم الدكتور ماوشينغ ني، مؤلف كتاب أسرار الشفاء الذاتي، هذه الوصفة: عصير ثمرتان كبيرتان من البطاطا البيضاء، تقشر البطاطا وتعصر ثم تخلط مع كمية مساوية من الماء الساخن، وتشرب على معدة فارغة في الصباح. لماذا تنجح هذه الطريقة في علاج الحموضة المعوية؟ لأن البطاطا غذاء قلوي، وهذا يعني بأنه يحيد الحامض الموجود في المعدة.

كيف تتخلص من الحرقة؟

يوصي ني بإتباع هذه العادات الغذائية الإضافية للمساعدة على تهدئة نظامك الهضمي:

-          كل ببطئ. إمضغ كل لقمة بشكل كامل، وإترك الطبق دون أن تشعر بالشبع. الإتخام يمكن أن يسبب الحموضة المعوية.

-          تجنب الأطعمة الحامضية والمصنعة. يوصي ني بالتقليل من تناول الطماطم، الأناناس، القهوة، الأطعمة الدهنية أو المقلية، الألبان، ومنتجات الحنطة.

-          كل بعقلانية. تذوق واستمتع بكل لقمة— وهذا يعني بأن لا تأكل وأنت غاضب، مرهق، أو مشغول. إذا كنت تتناول طعاما خفيفا أمام التلفزيون، فحاول اختيار وجبات صحية مثل الخضار والفواكه بدلا من المقرمشات والمكسرات.

-          المشي. يساعد المشي على تحريك الغذاء على طول المنطقة الهضمية ويحسن الهضم والإمتصاص. حاول المشي بعد الأكل بنصف ساعة على الاقل لمدة 10-15 دقيقة.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.