كيف تتعامل مع مشكلة إرتفاع ضغط الدم؟

الاصابة بحالة خطيرة مثل إرتفاع ضغط الدم يمكن أن يغير حياتك، لكن في العديد من الحالات، يمكنك أن تعمل شيئا لتحسين حالتك. يرتبط إرتفاع ضغط الدم، في أغلب الأحيان، بإختيارات أسلوب الحياة الخاطئة، وربما سبب حالتك اختياراتك السيئة، ولكن يمكنك اللجوء الى إختيارات أخرى لمساعدتك على التحسن من جديد.

من هذه الإختيارات حمية DASH. وهي الحمية التي كان يستند إليها الهرم الغذائي الأمريكي الجديد، وإتباع حمية داش لمدة 14 يوما فقط يمكن أن يظهر فرقا كبير في حالتك الصحة. أما الشيء اللطيف فهو أنك بعد فترة قصيرة، ستجد بأنك تشعر بشكل أفضل بكثير، مقارنة بما كنت تأكل من قبل. أما الصعوبة فتكمن في الالتزام بالحمية الغذائية الجديدة وتغير اسلوب الحياة.

قد يتذمر البعض من تكلفة الحمية، لأنها تعتمد على تناول الفاكهة والخضار الطازجة بالإضافة إلى بعض الحبوب الكاملة. ولكن بالرغم من أنها أكثر تكلفة من علبة معكرونة وجبن مصنوعة من الطحين المبيض، إلا أنك ستجد بأن الاستثمار الآن سيوفر لك الكثير من فواتير المستشفيات، الاطباء، والادوية. للمزيد من المعلومات عن حمية داش يمكنك زيارة الموقع التالي: http://dashdiet.org/

التمارين الرياضية. يمكن أن تساعد التمارين جسمك على التعافى من ظروفه السابقة. أولئك الذين لا يقومون بالتمارين يجب أن يستشيروا الطبيب قبل البدأ ببرنامج التمارين، لكن الكثير من الأطباء قد يقترحون البدء بحوالي 15 دقيقة من التمارين ثلاث مرات بالإسبوع في البداية. وهكذا يمكنك أن تعتاد على عادة جيدة صحية.

إذا كان لديك مشاكل في المفاصل أو تعاني من البدانة، فقد ترغب في تبنى تمارين تمنحك الراحة والاسترخاء والفائدة في نفس الوقت. على سبيل المثال المشي في بركة السباحة يعد من التمارين . الماء يساعد في تخفيف الوزن ويضيف المقاومة ويقلل من الحركات التي يمكن أن تؤذي المفاصل.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.