10 طرق علاج بديلة سحرية

وفقا لتقرير صادر عنMindBodyGreen  أظهر مسح أخير بأن أكثر من 38 مليون أمريكي يقومون بأكثر من 300 مليون زيارة إلى ممارسي الصحة البديلة بالسنة. اليوغا، التأمل، التدليك العميق، ومعالجة تقويم العمود الفقري تعتبر بعضا من الطرق الأكثر شعبية.

تعالوا نتعرف على هذه الطرق وفوائدها:

1. الوخز بالأبر الكهربائي.

الوخز بالأبر الكهربائي شكل من اشكال الوخز بالأبر حيث يمرر تيار كهربائي بين أبرتين. وهذه الطريقة مفيدة جدا في معالجة الألم. يعمل الوخز بالأبر على قنوات الطاقة الرئيسية الـ14 الموجودة داخل الجسم. مسارات الطاقة هذه، التي تعرف باسم خطوط الطول، تحمل طاقة chi، الطاقة غير الملحوظة في الجسم. توازن وتدفق chi يبقي أجسامنا خالية من المرض. يتم وخز الأبر بشكل ضحل جدا على نقاط الوخز الامر الذي يعيد توازن وتدفق الطاقة.

2. الكي

وفقا لعلم الخز بالأبر، الغرض من الكي moxibustion تقوية تدفق الدم وتدفق طاقة chi، لضمان صحة مثالية. وتتضمن العملية حرق عشبة mugwort لتسهيل الشفاء. الكي شكل من أشكال المعالجة بالحرارة المفترض أن تعمل على تحفيز نقاط الوخز بالأبر المختلفة في الجسم.

3. العلاج بالضغط.

يستعمل هذا العلاج عادة لمعالجة الصداع، أوجاع الأسنان، والتهابات الأذن. ويمكن أن يساعد أيضا مع حالات فرط الحركة والتوتر. ويعمل هذا العلاج على منطقتي أسفل الجمجمة والعجز، الموجودة في أسفل قاعدة العمود الفقري. عن طريق تطبيق ضغط لطيف على العظام المختلفة في الجمجمة، المسماة الخياطات، لتخفيف الضغط البدني والعقلي بمساعدة السائل الشوكي.

4. العلاج الكريستالي.

يتضمن العلاج بالكريستال وضع أحجار كريستالية تم تسخينها في الماء على نقاط الشاكرا chakra المختلفة. البلورات الموضوعة على المناطق السبعة تساعد في استعادة توازن طاقة الجسم. يتكون نظام الشاكرا من من نقاط طاقة تصعد الى العمود الفقري والمميزة بترابطها بالأعصاب في الجسم.

5. تقنية ألكساندر.

تشير تقنية ألكساندر إلى تغيير حياتك من خلال تغيير وضعية وقوفك. يتضمن الوقف الجيد السماح للرقبة بالحركة بحرية، الرأس ألى الامام والاعلى، والجذع مستوي ، مع ابعاد السيقان عن مفصل الورك، واتساع الأكتاف. تنظر هذه التقنية الى طريقة تعاملك مع جسمك، وليس فقط الى موضع الالم. ويساعد المعالجون المرضى على ايجاد الإتزان البدني وحل المشاكل المرتبطة بطريقة الوقوف والجلوس الخاطئة.

6. تقنية التزامن النشيطة الحيوية.

تعتبر تقنية التزامن النشيطة الحيوية تقنية شفاء يعمل من خلال المريض على فهم سبب المشكلة أوليا. يمكل الجسم القدرة على شفاء نفسه بنفسه، ولكن العديد منا نسي الطريقة. وتستعمل التقنية طرق لمس بسيطة لإخراج العوائق الموجودة في الجسم ليعمل على شفاء نفسه بموازنة النظام العصبي العاطفي.

7. التصريف اللمفاوي.

يستعمل التصريف اللمفاوي التدليك الخفيف حول الرأس والرقبة لتحفيز السائل اللمفاوي. وهي طريقة رائعة للتخلص من مشاكل الحساسية والجيوب.

8. يوغا ندرا .

يوغا ندرا وجه أخر لممارسة اليوغا حيث يقوم الممارس بالتمدد على ظهره واتباع توجيهات مدرب محترف.

تعمل حركات اليوغا البسيطة والخفيفة على الاسترخاء، تلبية الرغبات البدنية والجسدية والعصبية.

9. الحجامة.

تتضمن الحجامة إحداث فراغا خلال كؤوس خاص وبعد ذلك وضعها بشكل منظم في جميع أنحاء الجسم. يستعمل العلاج تحفيز الأعضاء الداخلية ويحرك طاقة chi والدم للتخفيف من العوائق المسببة للمرض. تترك الكؤوس على الجسم لمدة أقصاها 15 دقيقة.

10. العلاج بطاقة اليد.

يستعمل المعالجون أيديهم للبحث عن العوائق في الجسم التي تسبب نقصا في هالة الشخص. المعالجة لا تتضمن أي إتصال فعلي، لكن بالأحرى، يوجه الممارس طاقة من فوق الجسم، ويخرج العوائق ويستبدلها بقوة الحياة الجديدة أو البرانا.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.