هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

خلاصة عصير الرمان يجدد شبابك

فائدة جديدة للرمان دفعت عدد من الباحثين لإطلاق صفة ‘إكسير الشباب الطبيعي’ عليه بعد أن ثبتت فائدته في مقاومة الشيخوخة, ومن المعروف أن للرمان دوراً هاماً في الحفاظ على الصحة بالإضافة إلى قدرته على تفادي الإصابة بأمراض القلب والتخفيف من الإجهاد النفسي وتحسين الحياة الجنسية.
جرعة من عصير الرمان تجعل الشباب يدوم
وقد أفادت صحيفة ‘دايلي مايل’ البريطانية أن دراسة كلفت أكثر من 3 ملايين دولار أظهرت أن جرعة يومية من عصير الرمان يمكن أن تبطئ عملية شيخوخة الحمض النووي. وأوضحت ان خلاصة عصير الرمان تتضمن بعضاً من القشرة والحبوب والبذور، أعطيت لـ 60 متطوعاً يومياً طوال شهر على شكل كبسولات. وراقب الباحثون النشاط الكيميائي في أجسام المتطوعين مقارنة مع آخرين تناولوا كبسولات لا تحتوي على الخلاصة.

واكتشف الباحثون تراجعاً ملحوظاً في مؤشر مرتبط بتضرر الخلايا يمكن أن يتسبب بخلل في عمل الدماغ والعضلات و الكبد والكلى، بالإضافة إلى تأثيرات الشيخوخة على البشرة. وقال الباحثون من مخبر خاص في أسبانيا ان هذا التراجع ناجم عن بطء أكسدة الحمض النووي في الخلايا وهو أمر يحصل عادة بشكل طبيعي مع مرور الوقت. يشار إلى ان الرمان معروف بفوائده منذ قرون وتبين انه يحتوي على فيتامينات ‘أ’ و’ج’ و’د’ بالإضافة إلى الحديد ومضادات الأكسدة.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.