السعال يخلص الأطفال من الميكروبات

يعد السعال أحد الأمراض التى يعانى منها الجميع بلا استثناء وخاصة الأطفال ولكن متى يكون السعال مصدرا للقلق؟  يؤكد الدكتور إلين شولت وهو طبيب أطفال في مستشفى كليفلاند بالولايات المتحدة أن هناك بضعة أشياء تحتاج من الآباء الى الاحتراس.

ونقلت مجلة فوكس نيوز عن شولت قوله: انه إذا كان طفلك لديه سعال فمن الأفضل أن نشجعه على  ذلك حتى لا تصبح الإفرازات والمخاط محاصرين في الرئتين  مما قد يؤدي الى التهاب رئوي.
وأكد شولت انه  إذا استمر السعال لفترة أطول من 10 أيام ، يجب استدعاء الطبيب للتأكد من أن الطفل ليس لديه التهاب رئوي، أوالسعال الديكي أو التهاب الجيوب الأنفية .
ويوضح شولت  أن السعال عادة  يمكن أن يستمر من 7 إلى 10  أيام بعد أن يتوقف سيلان الأنف ويضيف أن السعال يزداد حدة عند النوم  ويحذر من أنه اذا كان السعال  مصحوبا بحمى فإنه قد  ينتشر فى المنزل .
ويقول شولت: إن معظم الأطفال يصابون بالسعال فى اعقاب التهاب الجهاز التنفسي العلوي ويؤكد أن السوائل تكون مفيدة جدا فى تخفيف أعراض السعال .
وتقول الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال: ان الدراسات  اثبتت أن أدوية  السعال لا تأتى بنتائج فى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات من العمر وربما تكون في الواقع  لها آثار جانبية خطيرة. ويقول شولت: إن الأطفال الأكبر سنا يمكن أن يتعاطوا القطرات التى تعالج السعال

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.