العلاجات الطبيعية للمشاكل الهرمونية لدى النساء

استثارة النشاط مع خبز الموز:
هناك طريقة سهلة وبسيطة لكنها ذات قيمة عالية من حيث استثارة الجسم بدرجة فائقة- ليس لدي النساء فقط بل ولدي الرجال أيضا- وذلك من خلال ما بات يعرف في الآونة الأخيرة بـ”خبز الموز” من خلال إضافات معينة من الخبز إلي الموز.

– اللحوم:
وتعتبر اللحوم مفيدة جدا للنساء بعكس ما هو شائع لأنها تحميها من الأنيميا وتقدم لها البروتينات والألياف والعناصر الغذائية التي تحتاج إليها، ولأن اللحوم الحمراء تحتوي علي قدر معقول من الحديد وهو المكون والعنصر الأساسي في خلايا الدم الحمراء التي تمنع هشاشة الأوعية الدموية لدي النساء.

– تجنبي ألام الحوض مع المياه المعدنية:
بإمكانك أيضا أن تتجنبي ألام الحوض وذلك من خلال استهلاكك للمياه المعدنية التي تحتوي علي قدر معقول من المعادن، وهي أيضا مصدر من مصادر المياه النظيفة والنقية التي يحتاج إليها جسمك في أغلب الأحيان والأوقات.

– تغلبي علي الصداع النصفي مع الخضروات:
ليس هذا بالأمر الغريب.. نعم، فبإمكان القدر الوفير من الخضروات التي تتناولينها أن تهديء من روعك وتنظم عمل الدم بجسمك وتبعدك عن التوتر والقلق وتجنبك الدهون والسعرات الحرارية الزائدة التي تعتبر عوامل للصداع النصفي.

– تجنبي القلق والتوتر مع البطاطس المخبوزة:
كما يمكنك أيضا أن تتجنبي القلق والتوتر مع البطاطس المخبوزة؛ لأنها تعمل علي دعم خلايا المخ ولديها أيضا القدرة علي إنتاج هرمون السيروتينين الذي يحسن من الحالة المزاجية لديك.

– اكسري حدة المزاج مع الحبوب:
للحبوب فوائد كثيرة في صحة أجسامنا جميعا، سواء كنا رجالا أو نساء، حيث أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الحبوب بكافة أنواعها تعمل علي رفع الحالة المزاجية لدي النساء وترفع من معنوياتهن لدرجة كبيرة، ونصحت الدراسة برفع مقادير الحبوب في وجباتهن الغذائية.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.