كونى أكثر جاذبية بالخوخ والجزر

إذا كنت تأكل الجزر والخوخ كل يوم، سوف تبدين أكثر جاذبية وأكثر صحة خلال بضعة أشهر، هذا ما اكتشفه الباحثون فى جامعة بريستول وسانت اندروز بالمملكة المتحدة ونشره موقع ميديكال نيوز اليوم على موقعها الاليكترونى، حيث أفادت الدراسة أن الجزر والخوخ غنى بالكاروتينات الذى تعطى للجلد لون التوهج الأصفر وتجعل الفتيات أكثر جاذبية وصحية.

فالكاروتينات تنتمى إلى مجموعة من المركبات التى تشمل ألفا كار وتين وبيتا كريبيتوزانتين والتى يتم تحويلهم إلى فيتامين (أ) وهذا النوع من الفيتامين يوجد أساسا فى الفواكه والخضروات مثل : الجزر والبرقوق والمانجو والمشمش والبطيخ والبطاطا الحلوة والكرنب والسبانخ والكزبرة والكرنب الأخضر والزعتر الطازج واللفت الأخضر .

ووفقا للدراسة التى شارك فيها دكتور إيان ستيفن والتى كشفت عن نتائج ملموسة بشكل واضح بعد شهرين فقط من استهلاك هذه المجموعة بصوره وفيرة، ويعتقد الباحثون أن جملة ” أنك تصبح أكثر جاذبيه ” قد تكون حافزا قويا لتشجيع الشباب والفتيات على أكل الفواكه والخضار ، فمن الممكن أن تحمى الخضروات والفواكه الشباب من النوبات القلبية والأمراض المزمنة الأخرى فى المستقبل البعيد.

ويقول ستيفن: “ما نستطيع أن نفعله هو أن نقول فوائد الأشياء وعلى الجميع أن يجرب لبضعة أشهر حتى يروا الفرق على أنفسهم”، ووجد الباحثون أن من تم عليهم البحث أصبح جلود أجسامهم مثل وصف الرجل الاسكتلندى الجذاب ذات الصحة الجيدة.

ويمكن تلخيص الدراسة السابقة والتى توصى بالالتزام بالنظام الغذائى الصحى حتى تصير جلودنا أكثر صفاء وجاذبية بالإضافة إلى صحة الإنسان التى سوف تكون أكثر قوة عن طريق إتباع النظام الغذائى الذى يحتوى على هذه المجموعة.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.