هيئة الغذاء تحذر من شراء الأدوية والمستحضرات الصحية إلكترونياً

(سبق) / جدة: حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية من شراء الأدوية والمستحضرات الصحية والعشبية من خلال الإنترنت، داعية إلى عدم الانسياق وراء الإعلانات المضللة في بعض المواقع الإلكترونية، لافتة إلى أن هذه الأدوية والمستحضرات قد تكون ذات خطورة بالغة لعدم معرفة محتواها من المواد الصيدلانية، إضافة إلى غياب وسائل تأكيد الجودة والفاعلية للمستحضر.

وأشارت الهيئة إلى أن نسبة كبيرة من المستحضرات مغشوشة بمواد أخرى، أو خالية من المواد الفعالة، موضحة أن استخدامها قد يؤدي إلى تفاقم الحالات المرضية التي قد تصل إلى حد الوفاة.

كما أكدت الهيئة على أنها ومن خلال مفتشيها ترصد المواقع الإلكترونية التي تروج للمستحضرات المجهولة وغير المسجلة، وتقوم بمتابعة من يسوقها داخل المملكة، لاتخاذ العقوبات الرادعة بحقهم، بالإضافة إلى كل من يشارك في ترويج الأدوية داخل المملكة عن طريق الإنترنت أو الهواتف الجوالة، من أنه سيكون عرضة للمساءلة النظامية.

وشددت الهيئة على أنها لن تسمح بإدخال أي إرسالية تحتوي على دواء أو مستحضر صحي أو عشبي ترد إلى المملكة عن طريق شركات النقل والبريد، إلا بإذن مسبق منها ووفقاً لشروط ومتطلبات استيراد وفسح الأدوية والمستحضرات المنشورة على موقعها الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.