المكسرات تساعد على النوم و على خفض الوزن أيضا

أظهرت دراسة طبية حديثة أن النظام الغذائى الغنى بالمكسرات خاصة البندق يساعد على خفض مستوى الكوليسترول المرتفع فى الجسم بمعدل 0،3 نقطة وفقا لثلاث عشرة دراسة طبية حديثة أجريت على أكثر من 365 شخصا .

وأضاف الباحثون أن الانسان بحاجة إلى 30 جراما من المكسرات يوميا للاستفادة من خواصهاالطبيعة على خفض نسبة الكوليسترول فى الدم .

كماأشارت الابحاث أن الكاجو يحتوى على كميات هائلة من الحديد تصل إلى ضعفين تركيزهاالمتواجد فى اللحوم الحمراء حيث يشكل الحديد أهمية قصوى فى حمل الاوكسجين إلى الاجزاء المختلفة من الجسم ليتسبب نقصه فى الشعور بالارهاق والتعب المستمر وتراجع معدلات تركيز الانسان .

و تحتوى ست حبات من البيكان على ضعف تركيز عنصرالزينك المتواجد فى عدد من الاطعمة الاخرى الغنية به حيث يساعد الزينك فى كفاءة الخلايا البيضا فى الجسم التى تعمل على مكافحة الاصابات البكتيرية والفيروسية ونزلات البرد .

يأتى ذلك فى الوقت الذى ينفض الفول السودانى الثرى بالدهون والبروتينات والالياف الاتهام القديم بدوره فى زيادة الوزن حيث تشيرالابحاث الحديثة بأنه يشعرالانسان بالامتلاء لفترات طويلة وهو مايساهم بشكل مباشر فى تخفيض الوزن لتراجع معدلات إستهلاك الطعام عقب تناوله .

ومن ناحية أخرى ،حفنة من الفستق تحتوى على كميات عالية من البوتاسيوم تفوق المتواجدة فى ثمرة الموز أحدالمصادرالرئيسية والثرية بالبوتاسيوم الهام للسيطرة وتنظيم مستوى الملح فى الجسم.

المصدر: وكالة انباء الشرق الأوسط

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.