الغذاء والدواء تحذر من استهلاك منتجات مياه لانا وتيماء الصحية

(سبق) / الرياض: حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك منتجات مياه معبأة من إنتاج “لانا” للمياه الصحية، ومياه “تيماء” الصحية لتجاوزها الحد المسموح به من مادة البرومات. وتوصي الهيئة المستهلك بتجنب هذه المنتجات والتخلص مما لديه منها.
وأشارت الهيئة إلى أنها سحبت عينات مياه الشرب المعبأة في عبوات سعة (5 جوالين) والمنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ الإنتاج المختلفة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/ 2009 مياه الشرب المعبأة) والمتعلقة بالحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 أجزاء في البليون)، وأوضحت نتائج التحاليل المختبرية لبعض عينات المياه تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها، وهي على النحو التالي:
1. معمل مياه لانا للمياه الصحية الواقع في مدينة جازان.
2. مياه تيماء الصحية الواقع في مدينة تبوك.
كما خاطبت الهيئة الجهات ذات العلاقة لسحب منتجات المصنعين من الأسواق، وإيقاف التصنيع حتى يلتزما بالحدود القصوى لمادة (البرومات) المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة المنوه عنها أعلاه.
وستستمر الهيئة في مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.
(سبق) / الرياض: حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك منتجات مياه معبأة من إنتاج “لانا” للمياه الصحية، ومياه “تيماء” الصحية لتجاوزها الحد المسموح به من مادة البرومات. وتوصي الهيئة المستهلك بتجنب هذه المنتجات والتخلص مما لديه منها.وأشارت الهيئة إلى أنها سحبت عينات مياه الشرب المعبأة في عبوات سعة (5 جوالين) والمنتجة محلياً خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ الإنتاج المختلفة، لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/ 2009 مياه الشرب المعبأة) والمتعلقة بالحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات (10 أجزاء في البليون)، وأوضحت نتائج التحاليل المختبرية لبعض عينات المياه تجاوزها للحدود القصوى المشار إليها، وهي على النحو التالي:1. معمل مياه لانا للمياه الصحية الواقع في مدينة جازان.2. مياه تيماء الصحية الواقع في مدينة تبوك.كما خاطبت الهيئة الجهات ذات العلاقة لسحب منتجات المصنعين من الأسواق، وإيقاف التصنيع حتى يلتزما بالحدود القصوى لمادة (البرومات) المنصوص عليها في المواصفة القياسية الخليجية الخاصة بمياه الشرب المعبأة المنوه عنها أعلاه.وستستمر الهيئة في مراقبة المصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة للمواصفة الخليجية المشار إليها.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.