العشب البحري: أوراق شفائية من البحر

يحتوي العشب البحري والطحالب البحرية على عناصر تغذية كثيرة تشبه تلك الموجودة على الأرض فمنها من يمنع الامراض، ومنها من يمنح الجمال والصحة. ولقد استعملت هذه الاعشاب الغنية بالمعدن لآلاف السنوات في الحمية الآسيوية.

وهناك أكثر من 20 نوع من العشب البحري الصالح للأكل ولا زال العلماء يكتشفون المزيد. وتتضمن الأنواع الشائعة للعشب البحري nori ، kombu، kelp ، dulce بالاضافة الى الأشنة الآيرلندية. بعض أنواع العشب البحري تحتوي على كالسيوم أكثر من الجبن، وحديد أكثر من لحم البقر، وبروتين أكثر من البيض، كما أن عشب البحر يعتبر مصدرا غنيا جدا للمغذيات. تقليديا، يقال بأن الأعشاب تساعد في معالجة السرطان، تخفيض الكولوستيرول، خفض الغدد الدرقية، إذابة الأورام والخراجات، وازالة سم المعادن الثقيلة، وخفض حصر الماء ، كما يساعد على تخفيف الوزن. وهنا ثلاثة أسباب جيدة لأكل الأعشاب البحرية!

1. Nori: مفيد للجلد

يستعمل بكثرة في لف السوشي، ولكن عشبة نوري وجبة خفيفة عظيمة لصحة الجلد. فالشريحة الواحدة منها تحتوي على نفس كمية الأوميغا -3 الموجودة في ثمرة الأفوكادو. ويساعد الأوميغا -3 في عشبة نوري في إنتاج الزيت الطبيعي للجلد، كما يساعد في خفض حب الشباب وجفاف الجلد، وهو مفيد أثناء الشهور الشتوية الجافة. كما تساعد عشبة نوري على خفض إنتاج الجسم للمركبات الالتهابية التي تؤثر على صحة الجلد والشعر. ابحصي عن عشبية نوري في مخازن البقالة الآسيوية وأسواق الغذاء الصحية.

2. Wakame: لتخفيف الانتفاخ

غالبا ما توجد في شوربة ميزو الآسيوية. تشبه عشبة واكامي السبانخ الزلق. وهي مدرة للبول، مما يعني بأنها تساعد على خفض كمية الماء في الجسم. لأنها تمنع النفخة وغنية بالكالسيوم والمغنيسيوم الذي يمنع نخر العظام ، غالبا ما تعرف عشبة واكامي بأنها “عشبة النساء البحرية.” لكن منافع واكامي لا تنتهي هنا – هذه العشب البحري غنية أيضا بالمعادن الهامة وتعتبر إحدى المصادر غير الحيوانية لفيتامين ب 12.

3. Kombu: مقوي للأيض

تأتي كومبو على شكل اشرطة سمراء سميكة طويلة. كومبو غنية باليود، الضروري لإنتاج الهورمونين الدرقيين الهامين الذين يسيطران على الأيض. أجسامنا لا تصنع اليود، لذا يجب أن نحصل عليه عبر الغذاء. العديد من الناس يعانون من مشكلة الغدة الدرقية واليود في عشبة كومبو يمكن أن تساعد. أيضا، هناك صبغة في كومبو تعرف باسم fucoxanthin، يمكن أن  تزيد من إنتاج البروتين الداخل في أيض الدهون.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.