هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

صداع العين

ينبغي معرفة الأسباب الكامنة وراء صداع العين من خلال الفحص الطبي ، و استبعاد ما اذا كان السبب ورائه تجلط الدم، والسكتة الدماغية، ورم الغدة النخامية، أو انفصال الشبكية. فحص شبكية العين يؤضح ما هي اثار الصداع النصفي في شبكية العين و ما مدي ثأثيرها علي العين وادائها .

أعراض إجهاد و صداع العين

آلام الرقبة .
تشنجات حول العينين .
دوخة .
الدوار .
غثيان .
عدم وضوح الرؤية .
ضعف الرؤية .
قرحة عيون .
جفاف العيون .
عيون دامعة .
حكة في العينين.
حرقة في العيون (حتى عندما مغلقة) .
ثقل في الأجفان / الجبين .
تعب .
مشاكل في القراءة .
عدم القدرة على التركيز.
قد يكون إجهاد العين المزمن أيضا عاملا مهما في مشاكل التعلم والانتباه.

قد يكون من أسباب الصداع أجهاد العين، وهو من الأسباب الشائعة، وهو عادة من النوع غير الحاد، ويجيء من بعد القراءة أو بعد خياطة، لا سيما والنور ضعيف، وموضعه مقدمة الرأس عادة، وقد ينسبه صاحبه إلى مؤخَّر العين، والعين ذاتها قد تتألم، ويتألم الجفن ويثقل.

التركيز الشديد على شاشة السينما، التلفزيون، الحاسوب (الكمبيوتر)، أو في عدسة المجهر، أو أثناء القراءة لفترة طويلة، أو التدقيق في مواد صغيرة قد يسبب صداعا. ينصح في هذه الحالات الابتعاد عن الشاشة بقدر الإمكان ووضع إضاءة مناسبة وعدم تركيز البصر لفترات طويلة على نقطة ثابتة. وإذا كان السبب عدم وضوح الرؤية فينصح باستشارة طبيب عيون.

عادة ما يسمي صداع العين بصداع النصفي العين ، ولكنه في الواقع كمرض له مجموعة من الأنواع المختلفة من الصداع النصفي. الصداع النصفي للعين غالبا ما يسمى هذه الصداع النصفي (أو occular) ، وهناك الصداع النصفي البصريات ، والصداع النصفي صامتة ، والصداع النصفي acephalgic ، والشالة للعين.

عليك أن تتذكر أن الألم هوعرض واحد فقط من الأعراض الممكن للصداع النصفي للعين كما يتضمن أعراض أخرى مثل الغثيان ، والازدحام ، والأعراض البصرية.

صداع العين له أسباب عدة، ابحث في نفسك هل تقوم بعمل أو تتعرض لمثل هذه الأفعال:-
1 – مشاهدة التلفاز/ الكمبيوتر من مكان مقرب من العين بدون حواجز، كالنظارة ذات الإنعكاس (أنتي ريفليكشن Anti Reflection) أو فلتر على شاشة الكمبيوتر، أو مخفض للإضاءة أوتوماتيكي في شاشة الكمبيوتر.

2-التعرض لنزلة برد: يؤثر بصفة عامة على الجسد، ويسبب الرشح والصداع، ويؤثر الصداع على العين بالتبعية، فلا يستطيع المرء التعرض للضوء العالي أو العادي بصورة مباشرة.

3- قلة النوم: يحتاج الإنسان إلى عدد ساعات نوم من 6 إلى 8 ساعات يومياً حسب المجهود الذي يقوم ببذله، فلا تعرض نفسك لقلة النوم، لأن هذا يؤدي إلى الصداع وعدم التركيز.

4 -هناك حالات حساسية نادرة للروائح النفاذة التي تؤثر على القناة الدمعية، مثل رائحة البصل، وأنا شخصياً يصيبني وجع شديد بالعين بعد التعرض لبصل مبشور.

5- كثرة التفكير و شغل العقل وخاصة بالأمور التي تسبب الهم و الأمور المحزنة.

و للتخلص من صداع العين، هناك علاج طبيعي وعلاج طبي .. بالنسبة للعلاج الطبي عليك باستشارة الطبيب فهو الأولى بذكر العلاج المناسب لك، ولكن بالنسبة للعلاج الطبيعي فأنصحك دوماً بارتداء النظارة الشمسية وعدم التعرض للضوء المباشر العالي مثل ضوء الشمس ولمبات التنجستن، وأيضاً تحسين ظروف نومك، بأن تنام في مكان مظلم جيداً وتنام بصورة متصلة و مريحة.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.