هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

فوائد عين الجمل

1) تحسين الوظائف العصبية و العقلية:
الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية British Journal of Nutrition خلص الباحثون الى أن إضافة الجوز إلى النظام الغذائي الخاص بك قد يزيد “مدى صحة وعائد طول العمر” عن طريق تأخير
ظهور ضمور الأعصاب.
و لعلاج ضعف الذاكرة الذى يشكو منه الابناء خلال فترة الدراسة و الأمتحانات فينصح الخبراء بتناوله مع حبة البركة مع تحليته بعسل النحل.

2) فعال فى السرطان:
الدراسة التى نشرت فى (Nutrition & Cancer ) حققت في ما إذا كان استهلاك الجوز يمكن أن يؤثر على نمو سرطان الثدي البشري, الدراسة تثبت أن استهلاك الجوز يمكن أن يبطئ نمو السرطان ربما عن طريق إبطاء نمو الخلايا السرطانية ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

3) للصحة القلبية:
نشرت تحاليل لعام 2009 في المجلة الأميركية للتغذية السريرية عن الجوز على وجه الخصوص و ان له لمحة فريدة من نوعها: أنه غني في الأحماض الدهنية غير المشبعة polyunsaturated fatty acids،
والتي قد تحسن نسبة الدهون في الدم وغيرها من خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية العوامل.

4) مفيد لمرضى السكر:
الدراسة التي نشرت في رعاية مرضى السكر Diabetes Care ترى أن الجوز يمكن أن يحسن تدفق الدم في البالغين الذين يعانون من مرض السكر.
وخلص الباحثون أن اتباع نظام غذائي من الجوز قد يحسن البطانة التي تعتمد على توسع الأوعية في الأشخاص الذين يعانون السكر من النوع 2، وبالتالي تقليل مخاطر أمراض القلب بشكل عام.
الدراسة التي نشرت في المجلة الأوروبية للتغذية السريرية European Journal of Clinical Nutrition الجوز تقوم بتخفيض بنسبة 10٪ في الكولسترول الضار وزيادة أكبر فى مستويات HDL الكوليسترول في الدم.

5) يجدد نشاط الجسم ، يمنع الترهل و الضعف
6) الجوز يساعد على التئام الجروح

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.