هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

حبوب الشيا مصدر غني بالألياف والأوميغا 3

تشبه حبوب الشيا السوداء حبوب الفلفل الأسود. وتحمل هذه الحبوب العديد من الفوائد الصحية للجسم، فـ30 غراماً منها (ما يساوي ملعقتين كبيرتين) يمنح الجسم فوائد صحية لا تعدّ ولا تحصى.

تمنح حصة من حبوب الشيا الجسم 41 في المئة من كمية الألياف التي يحتاجها في اليوم أي ما يقارب 12 غراماً من الألياف الغذائية، ما يجعل هذه الحبوب مفيدة جداً لخسارة الوزن خصوصاً عندما يتم تناولها مع المياه، إذ أنّها تمتص هذه الأخيرة بكمية كبيرة جداً، ما يساعد في كبح الشهية.

هذه الحبوب غنية جداً بمادة الأوميغا 3، فالكمية التي تحويها من الأوميغا 3 تتخطى الكمية الموجودة في سمك السلمون والسردين، ما يعني أنّها تساعد في حماية صحة القلب، وتبعد شبح السرطان والإصابة بالإلتهابات. بالإضافة الى ذلك، فحبوب الشيا مفيدة جداً للأشخاص الذين يعانون من السكري، اذ تخفض مستوياته في الدم وتقضي أيضاً على ارتفاع ضغط الدم. من جهة أخرى، تمنح حبوب الشيا طاقةً كبيرة للجسم، وتعتبر مفيدة جداً قبل ممارسة التمارين الرياضية.

أما عن كيفية تناول هذه الحبوب، تنصح “أنا زهرة” بطحنها وإضافتها الى السلطة أو العصائر الطازجة أو استخدامها كنوع من المطيبات. كما يمكن غلي هذه الحبوب لمدة 15 الى 30 دقيقة في المياه الساخنة وتناول الجل الذي تنتجه بعد الغليان للحصول على المزيد من فوائدها الصحية.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.