5 طرق لزيادة النشاط والطاقة في فصل الشتاء

يشعر البعض بالكسل والخمول في الشتاء، مما يعني زيادة حتمية في الوزن بالاضافة الى الامراض الاخرى خصوصا اذا استعملنا ايام الشتاء الماطرة كذريعة لتناول المزيد من الطعام الدسم والمشروبات الغنية بالسعرات الحرارية وتجنبنا الرياضة والنشاط البدني.

إذا كنت تنتمي الى هذه الفئة، فأنت تعرض صحتك للخطر، تعال معنا لنتعلم طرق جديدة للحصول على حياة صحية تحت المطر وفي الجو البارد.

دع طاقتك تشع:

هل تجد صعوبة في الحفاظ على مستوى نشاط مثالي في فصل الشتاء، نحن سنعلمك طريقة سهلة لمعرفة ما يحتاج إليه جسمك، وكل ما عليك عمله هو:

النوم:

يجب أن تحصل على ساعات نوم كافية وهادئة اثناء الليل، ويفضل أن تكون ما بين 8 – 9 ساعات يوميا. النوم الجيد يساعد في مد الجسم بالطاقة ويشفي العضلات. بينما يسبب السهر لساعات طويلة التعب والارهاق ويمكن أن يؤدي الى خلل في جهاز المناعة وبالتالي الاصابة بالامراض المختلفة وزيادة الوزن.

الهرمونات:

هل تعلم بأن اي خلل في الهرمونات يمكن أن يؤدي الى امراض مختلفة وبأن التوتر والقلق هما المسببان الرئيسان لخلل الهرمونات. إذا كنت تشعر بالاجهاد، الالم، القلق وزيادة وزن غير مبررة، وعدم احتمال للبرد أو الحر فقد يكون السبب وجود خلل في الغدة الدرقية.

ويمكن أن تتحسن هذه الحالة عن طريق تناول الفيتامينات الضرورية مثل فيتامين ج، حمض البانتوثينك، الليكوريس. استشر الطبيب قبل اخذ اي فيتامينات.

المناعة

عندما يصاب جهاز المناعة بأي خلل، يمكن أن تكون عرضة للاصابة بمجموعة من الامراض. كما أن اي مرض أو التهاب في الجسم لا يعالج فورا بالعلاج المناسب يمكن أن يؤدي الى اضعاف جهاز المناعة.

التغذية

المكملات الغذائية ضرورية للحصول على مستويات طاقة مثالية. تراجع مستويات التغذية الاساسية يمكن أن يسبب ضعفا عاما وشعورا بالخمول. حاول تناول حمية متنوعة من الاطعمة الموسمية.

التمارين

يفضل القيام بالتمارين المختلفة تحت اشعة الشمس، لذا استغل اي يوم مشمس للخروج والتمرن في الخارج، أو قم بالاشتراك في اي نادي صحي أو مجموعة رياضية للحفاظ على مستوى طاقة مميز حتى في فصل الشتاء.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.