المراكز الطبية الأمريكية تشيد بعقار ” Fycompa ” المضاد للصرع العقار

أشاد عدد من المراكز الطبية الأمريكية بأحد العقاقير المضادة لمرض الصرع والتى تم التصديق عليها مؤخراً، وأكدت أنه أظهر نتائج رائعة فيما يتعلق بالدراسات المعملية والإكلينيكية التى أجريت بعد نزوله إلى سوق الدواء الأمريكى، وزادت السيطرة على المرض إلى حد كبير، وذلك بحسب الجمعية الأمريكية لمرض الصرع.

وكانت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية “FDA” قد صدقت فى الثانى والعشرين من شهر أكتوبر الماضى على إصدار مستحضر صيدلى جديد لعلاج مرض الصرع، وبالأخص نوبات الصرع الجزئى partial seizures، وهى غالباً ما تصيب الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 12 عام، وكما أنها تعد أكثر أنواع التشنجات التى تصيب مرضى الصرع شيوعاً.

ويعرف هذا العقار باسم Fycompa ، ويحتوى على المادة الفعالة “perampanel”، ويأخذ شكل الأقراص الصيدلى، ومن إنتاج شركة إيساى للصناعات الدوائية.

وأظهرت النتائج التى شملت إجراء 3 تجارب إكلينيكية تحسناً كبيراً لدى مرضى الصرع الجزئى، حيث تحسنت حالة المرضى الذين حصلوا على العقار الجديد مقارنة بالأشخاص الذين لم يحصلوا عليها. كما أصبح المرضى أكثر قدرة فى السيطرة على التشنجات والتحكم أفضل فى المرض بشكل عام.

ومن أبرز الآثار الجانبية التى قد يسببها العقار الجديد:الدوار والنعاس والشعور بالإعياء وزيادة الوزن والتهيج والقلق وزيادة العنف والنوم الزائد عن الحد.

مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. Luis
    2014/12/20 في 3:38 ص

    .

    ñýíêñ çà èíôó….

  2. alejandro
    2015/01/25 في 4:17 ص

    .

    thank you!!…

  3. harry
    2015/02/02 في 8:11 ص

    .

    ñïñ!!…

اضف رد

You must be logged in to post a comment.