كيف تعالج الكدمات بشكل سريع – Bruise

تتسبب السقطات والحوادث الصغيرة في حدوث كدمات وتورم في بعض أجزاء الجسم، وعلي الرغم من أن ذلك ليس نادر الحدوث، إلا أنه من الهام جدا معالجة تلك الإصابات لتجنب أي مضاعفات إضافية، وتحدث الكدمات عادة عند حدوث تمزق في الأوعية الدموية ويتسرب الدم من الأنسجة المجاورة.
ربما يبدو ذلك منظراً شنيعاً عند النظر إليه ولكن يمكن معالجته بدون أي مضاعفات، وهناك أدوية وعلاجات محددة وفعالة تساعد علي تقليل الألم وتعزز الشفاء السريع.

ويمكن أن تتسبب الكدمات في تغيير لون الجلد الذي يتغير مع مرور الوقت ويمكن أن تتأكدي من أن الكدمات قد تم شفاؤها بشكل كبير عندما يعود لون الجلد إلي لونه الأصلي.

الإسعافات الأولية للكدمات والتورمات المرتبطة بها:
يعتبر الثلج أفضل اختيار لعلاج الكدمات.. ضعي مجموعة من مكعبات الثلج أو علبة من الثلج علي المنطقة المصابة لأول يومين، وأثناء ذلك استمري في وضع الثلج لمدة 15 دقيقة وضعي منشفة رقيقة بين الثلج وجلدك وسيمنع الثلج الكدمات من الانتشار للمناطق المجاورة، ولكن لا تبالغي في وضع الثلج لوقت أطول من اللازم حتي لا تحصلي علي (أثر الصقيع ،قضمة الصقيع) frost bite.
من المهم جدا توفير راحة وافرة للمنطقة التي بها كدمات لأن أي ضغط إضافي عليها سيؤثر علي زيادة النزيف ووقت الشفاء، أما إذا لزم الأمر وهذا يتوقف علي حجم الكدمة، قومي بلف وتغطية المنطقة المصابة عن طريق تطبيق ضغط كاف علي المنطقة حتي يقتصر تدفق الدم إلي هذه المنطقة.

العلاجات بعد الإصابة:
عند وجود آلام شديدة، يمكنك تجربة استخدام مسكن الألام أو المراهم للحصول علي بعض الراحة من الألم، وتناول الأسيتامينوفين ربما يكون فكرة جيدة حيث إنه يعمل كمسكن للآلام ويمنع أيضا حدوث تخثر.
ومن الأفضل تجنب الآيبوبروفين أو الأسبرين حيث إن لديه القدرة علي تأخير النزيف، ويعمل فيتامين K كأفضل شيء لتسهيل امتصاص الدم من قبل الجسم وهذا لأن تحديد كمية الدم المتدفق إلي الجسم سيساعد علي تقليص حجم الكدمة.
هناك العديد من المراهم التي تحتوي علي فيتامين K ويمكن شراؤها من الصيدليات. وبعد ثلاثة أيام، قومي باستخدام قطعة من القماش تم إغمارها في الماء الدافيء عدة مرات خلال اليوم لتساعد علي الشفاء السريع.
ومن المفترض أن تشفي الكدمات بذلك العلاج في خلال أسبوع إلي 10 أيام، وخلال تلك الفترة لو كانت الكدمات موجودة في مكان ظاهر في الجسم ومن المحرج أن يراها الناس، يمكنك تغطيتها بالملابس المناسبة أو استخدام خافي العيوب (الكونسيلر) وكريمات الجسم الملونة لتمويه تلك العلامات.
تناول الأطعمة الغنية بفيتامين P مثل البروكلي، الفلفل الأخضر والليمون سيسرع من عملية الشفاء.
لو لم يتم شفاء تلك الكدمات لمدة أسبوعين وأصبح الألم غير محتمل، فربما يكون الأمر أخطر من المتوقع وأكثر جدية وربما عليك زيارة طبيب.

مقالات ذات صلة

6 تعليقات

  1. marvin
    2014/12/15 في 3:08 م

    .

    áëàãîäàðåí….

  2. ronnie
    2014/12/16 في 8:04 ص

    .

    áëàãîäàðþ!…

  3. Ralph
    2014/12/17 في 12:34 م

    .

    ñïñ!!…

  4. Gary
    2014/12/17 في 1:09 م

    .

    good info!…

  5. Harvey
    2014/12/19 في 2:29 م

    .

    ñýíêñ çà èíôó!!…

  6. Bobby
    2014/12/26 في 12:31 ص

    .

    ñïñ çà èíôó….

اضف رد

You must be logged in to post a comment.