دراسة: عصير الجزر يهدد صحتك

كلنا نعرف بأن عصير الجزر شهي، وصحي، ومغذي. ولكن، في الحقيقة، يمكن للاستعمال المفرط لأي طعام أو شراب صحي في العالم أن يحوله من طعام جيد الى طعام سام! وفي حالة عصير الجزر، فأنت في خطر الاصابة ببعض الامراض المزمنة، اذا ما شربت الكثير منه.

وينصح الأطباء مرضى السكري، بشكل خاص، بتجنب عصير جزر تماما أو تناول كوب واحد فقط في الاسبوع، لأن الجزر يحتوي على الكثير من السكر، الامر الذي يضع مريض السكري في خطر ارتفاع السكر في الدم. ويقول الخبراء بأن شُرب عصير الجزر يوميا يمكن أن يزيد العبء على البنكرياس، لذا لا ينصح مرضى البنكرياس و مرضى الامعاء المزمنة بتناول عصير الجزر.

ويتميز عصير الجزر، على عكس العديد من عصائر الخضار، بطعمه الشهي و فوائده الصحية – خصوصا اذا ما تناولته مع القليل من الكريمة، لامتصاص أفضل. ولكن اذا كنت تشرب الكثير من عصير الجزر بشكل يومي، فقد لا تشعر بالفوائد بقدر الشعور بالاعراض المزعجة.

ومن اعراض الافراط في تناول عصير الجزر، صداع الرأس، والضعف العام، والغثيان، والقيء.

وفي بعض الحالات، يمكن للافراط في تناول عصير الجزر، بيتا – كاروتين (المكون الرئيس في عصير الجزر)، أن يسبب تغيرا واضحا في لون البشرة الى لون مصفر. لذلك، من حتى لو كان عصير الجزر مفيدا، يجب أن لا تفرط في تناوله، وينصح بشرب عصير الجزر 2-3 مرات في الاسبوع فقط وليس يوميا.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.