كيف تتغلبي على شهيتك للطعام؟

لا تتناولي قطعة الخبز الثانية. فقد وجدت دراسة جديدة نشرت في مجلة “اوبيستي” بأن وجبة الفطور الصغيرة تساعدك على الالتزام بتناول وجبة غداء متوسطة الحجم .

هذا ووجد الباحثون بأن الاشخاص البدناء الذين يتناولون وجبات فطور صغيرة (42 سعر حراري)، كانت كافية لكبح مشاعر الجوع وتساعدهم على تناول وجبة غداء معتدلة. (وتناول المشاركون في الدراسة نفس الكمية من السعرات الحرارية في فترة ما بعد الظهيرة، كما لو كانوا سيفعلون اذا اكلوا وجبة فطور كبيرة.)

التنوع جيد، والاعتدال هو المفتاح.

ولكن لماذا لا يؤدي الفطور الصغير الى شهية كبيرة؟ قد يكون السبب ببساطة التلاعب بشهية المعدة، وفقا لمؤلفة الدراسة الرئيسة سوزان جيب، بروفيسورة في معهد البحوث الطبية في كامبريدج، بريطانيا. في دراسة جيب، تناول المشاركون وجبتان كبيرتان في أوقات سابقة، ولكن كل الوجبات كانت مكونة من نفس الأطعمة: الحبوب، البيض المخفوق، اللحم المقدد، خبز الحبوب، والزبدة، وعصير الفواكه. لذا يقترح الباحثون بأن الوجبات الصغيرة يمكن أن تساعد في السيطرة علىزيادة الوزن بشكل أفضل من الوجبات الكبيرة.

وتكمن الخدعة في ملئ الطبق بالاطعمة التي تشجع على الشبع سريعا مثل البيض (مصدر هام للبروتين)ـ والحبوب (الياف). تقليل حجم وجبة الفطور وتحديدها بالاطعمة المغذية سيجعلك تشعر بالجوع اقل في فترة الظهر.

ما هي الوجبة المثالية:

1 بيضة كبيرة

3 بياض بيض

1 ملعقة صغيرة بذور الكتان المطحونة

2 شريحة خبز توست حبوب كاملة

1 شريحة لحم ديك رومي باردة

1 حبة طماطم أو 1 فلفل اخضر حلو.

ابدء بتناول البيض سواء مخفوقا أو مسلوقا، يمكنك اضافة بذور الكتان الى الخليط. استعمل بخاخ الزيت بدلا من صب الزيت مباشرة في المقلاة. حمص التوست وقطع الخضار الى شرائح طولية اذا امكن.

يجب أن تحتوي وجبة الفطور على 350 سعرة حرارية فقط، ويجب ان تحتوي على البروتين (32 غرام)، وألياف (7 غرامات) للحفاظ على الشعور بالشبع لاطول فترة ممكنة.

مقالات ذات صلة

اضف رد

You must be logged in to post a comment.