إصابة الأطفال بالحساسية أسبابها الغذاء!

تضاعفت أمراض الحساسية ضد المواد الغذائية اليوم مقارنة بما كانت عليه قبل عشر سنوات ، خاصة البثور وضيق التنفس واضطرابات الأمعاء.

وذكر خبراء التغذية في الاتحاد الألماني لأمراض الحساسية والربو الذي يعقد ملتقى له بمدينة ” مونشينجلادباخ ” غرب ألمانيا أن أكثر ما يقلق الخبراء في هذا الشأن هو الحساسية التي يصابون بها كرد فعل على تناول أغذية بعينها حيث زادت هذه الحساسية بواقع سبعة أضعاف.

ورأت ” سونيا ليمل” خبيرة التغذية الألمانية أن هناك إفراطا في النظافة لدى الأطفال هذه الأيام ” مما يجعل الجهاز المناعي لديهم يشعر بالملل لأنه لا يضطر للعمل إلا قليلا مما يغير أولوياته..

لذلك فإن هناك سؤالا يطرح نفسه وهو: ما هو الكم المطلوب فعلا من النظافة الشخصية والذي يحمي الإنسان ولكنه لا يعطل الجهاز المناعي له. وأشارت إلى أن الدجاج والألبان و الفول السودانيمن أكثر الأطعمة التي تتسبب في إصابة الأطفال بالحساسية.

ونصحت الخبيرة الألمانية الأمهات بإرضاع أبنائهن أربعة إلى ستة أشهر على الأقل وإطعام الرضع بشكل ثانوي من جميع الأغذية المتوفرة بما في ذلك حليب الأبقار والأسماك بالشكل الملائم وذلك حتى يتدرب الجهاز المناعي مبكراً على القيام بدوره.

مقالات ذات صلة

4 تعليقات

  1. Jeffrey
    2014/08/23 في 3:21 ص

    .

    good info….

  2. donald
    2014/11/17 في 7:43 ص

    .

    áëàãîäàðñòâóþ….

  3. felix
    2014/12/20 في 11:54 ص

    .

    tnx for info!…

  4. jeremy
    2015/02/01 في 11:13 ص

    .

    ñïàñèáî!!…

اضف رد

You must be logged in to post a comment.