بحث جديد يكشف فوائد مذهلة للقهوة

لطالما عرف الانسان الفوائد الصحية للقهوة منذ اليوم الاول لاكتشافها. ولكن مؤخرا، وسع الباحثون مجال بحوثهم حول القهوة لتشمل قائمة من الخصائص المفيدة لهذا المشروب الشائع. فقد وجد الباحثون بأن القهوة تساعد على خسارة الوزن.

وحاول الباحثون من جامعة كوينزلاند اثبات ما اذا كانت القهوة تساعد على خسارة الوزن عن طريق كبح الشهية. فأثبتت نتائج الفحص السريري بأن عشاق القهوة غالبا ما يملكون اجسادا انحل من غيرهم.

وخلال الدراسة، قدم الباحثون لمجموعة من المتطوعين اكواب قهوة عادية وخالية من الكافيين، أو حبوب كافيين اثناء وجبة الفطور ثم راقبوا شهيتهم قبل وجبة الغداء. فسجلوا تراجعا في مستويات الجوع وخسارة الوزن عند اولئك الذين شربوا القهوة. وفقا لمات تشوبرت، مثل هذا التأثير لم يظهر عند المشاركين، الذين شربوا قهوة خالية من الكافيين أو تناولوا اقراص الكافيين.

وتساعد القهوة في السيطرة على الوزن. عن طريق خفض الشهية يمكن أن تقلل كمية الطعام الذي تتناوله. وفقا للدراسة.

هذا ووجد باحثون يابانييون مؤخرا بأن الاستهلاك اليومي للقهوة يمكن أن يقلل من خطر الاصابة بالسكتة الى الخمس تقريبا. وقال الباحثون في جمعية السرطان الامريكية بأن شرب القهوة يوميا حوالي 4 اكواب يقلل من خطر الاصابة بسرطان الفم (حتى عند مدمني الدخان والكحول). بينما وجد العلماء من المعهد الوطني النرويجي للصحة المهنية والعاملون في مستشفى جامعة اوسلو بأن تناول كوب واحد من القهوة قبل النشاط البدني يخفف من ألم العضلات.

مقالات ذات صلة

3 تعليقات

  1. Hector
    2014/08/23 في 5:41 ص

    .

    thanks!…

  2. Ernest
    2014/08/23 في 3:15 م

    .

    good!!…

  3. Cody
    2014/11/17 في 6:30 ص

    .

    tnx for info!…

اضف رد

You must be logged in to post a comment.