هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

تدليك القدم.. يعزز صحة الجسم

تحتوي كل حارة أو شارع في الصين على صالون لتدليك القدم، وذلك ضمن قطاع متزايد الشعبية يعتمد على اعتقادات تقليدية تؤمن بأن تدليك القدم يوفر خصائص مفيدة لصحة الإنسان.

ويقول خبراء الطب الصيني التقليدي: إن القدم تحتوي على مواقع متعددة من «نقاط ضغط» يمكن التأثير عليها عند تدليك القدم، بحيث تؤثر على أعضاء الجسم الأخرى وتقيها من الإصابة بالأمراض.

وتقدم صالونات تدليك القدم جلسات تمتد لفترة 90 دقيقة تشمل غسلها بمنقوع من الأعشاب يعقبها تدليك، قد يكون مؤلما قليلا، لباطن القدم وأصابعها.

ويعتقد الخبراء أن الأوجاع التي تعانيها بعض نقاط الضغط تعني وجود علامات على معاناة الأعضاء المرتبطة بها. وتقول كووك سيو مينغ، إحدى النساء العاملات في صالون تدليك القدم في هونغ كونغ، التي تنتشر فيها هذه الصالونات: «إن أصابع القدم تتصل مباشرة مع الرأس؛ لذا فإن تدليك الأصابع يحفز نشاط المخ»، كما نقلت عنها النشرة الإنجليزية للأخبار الصحية لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضافت أن «بوسعنا رصد معاناة أي جزء من أجزاء الجسم بواسطة تدليك القدم، عندما يبدأ الشخص الخاضع للتدليك بالشعور بالألم.. إن تدليك القدم بمثابة إجراء تمرين لأعضاء الجسم»! ويعتمد الطب التقليدي الصيني على نظرية تقول: إن الإجهاد وأي عوامل خارجية يمكنها أن تُحدث انسدادات، وتخلق حالة من عدم التوازن في الجسم، مؤدية إلى الأمراض؛ لذلك فإنه يعتقد أن تحفيز النقاط بالإبر يساعد في تمرير الطاقة عبر خطوط العرض، مما يحفز قابلية الجسم للشفاء ذاتيا.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.