هذا الخيار سيقوم بإعادة تعيين الصفحة الرئيسية لهذا الموقع.

إعادة

مقوي جنسي طبيعي : استعيد شبابك وحيوتك بالباذنجان

لثمرة الباذنجان فوائد سحرية للإنسان وصحته ، وينعكس تأثيرها على الجنسين ، فيمكن لحواء استخدامها للوقاية من الشيخوخة والتخلص من التجاعيد أما الرجال فلها مفعول خاص في علاج الضعف الجنسي.

وأكدت مجموعة من الدراسات الأمريكية أن مركبات “باسيولين” المضادة للأكسدة والمتوافرة في قشر الباذنجان تخلص الجسم من الشوادر الحرة التي تتسبب في الإصابة بالشيخوخة.

وأفادت الدراسة بأن قشرة الباذنجان تحمي جدران خلايا الجسم والدماغ من التلف، إضافة إلي دورها في إنتاج هرمونات الذكورة والأنوثة، وتكوين أملاح عصارة المرارة اللازمة لامتصاص بعض الفيتامينات المهمة.

فوائد بالجملة

ويذكر أن ثمار الباذنجان تحتوي أيضاً علي مركبات “فينوليك” المضاد للأكسدة وأهمها حامض “الهوردجنيك” الذي يعد من أقوي مضادات الأكسدة النباتية، وتكمن أهمية هذا الحمض في الوقاية من حدوث خلل بتركيبة الحمض النووي بما يمنع تكوين الخلايا السرطانية في الجسم.

وأوضح خبراء في مركز الخدمات الزراعية الأمريكي أن غني الباذنجان بحمض “كلوروجينيك” المضاد للأكسدة وهو المركب الفينولي السائد في هذه الثمار بالذات ، وفسّر هؤلاء أن الأحماض الفينولية هي صنف بسيط من مركبات “فينلبروببانويد” المضادة للأكسدة، حيث تنتج النباتات أنواعا متعددة من هذه المركبات للحماية من التوتر والإصابات المرضية.

تناول الباذنجان أيضاً يعمل علي تخفيض نسبة الكولسترول الضار فى الدم ويساعد في منع حدوث أمراض القلب، ويحافظ علي المسالك البولية ، كما يعمل علي تقوية الذاكرة.

كما يساهم الباذنجان في الوقاية من السمنة وتخفيف الوزن ، لأنه منخفض السعرات الحرارية ، ويشد المعدة ويدرالبول ويقطع الصداع ويطيب رائحة العرق ، ويساهم في منع حدوث التقلصات العضلية.

ويفيد الباذنجان في حالات الأنيميا الشديدة فقط ، بل أكد الأطباء أنه مضاد للبكتريا وذو خصائص ملينة, أن تناول الباذنجان يقلل من نسبة الكولسترول السيئ في الدم ويساعد أيضاً على تخفيض آثار الأطعمة الدهنية في الدم.

والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني ببعض المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم ، ومن جهة أخري ، حذر بعض العلماء من الإفراط في تناول الباذنجان لاحتوائه علي أملاح “الاوكزالات” التي تؤدي زيادة نسبة تركيزها في الجسم إلي تكوين الحصوات في الكلي والمرارة.

فياجرا طبيعية

و يؤكد خبراء التغذية أن الباذنجان يزيد الشهوة الجنسية للرجال والنساء ، وتناوله باستمرار يقضي على البرود والضعف الجنسي .

وتشير دكتورة التغذية امال رخا إلى أن الخبراء يطلقون على الباذنجان لقب “فاكهة الحب” لما لها من فوائد تنعكس على العلاقة الحميمة بين الزوجين.

تقول د. رخا : ” ان الألياف الموجودة في هذا النبات تعمل على تحفيز مراكز الإثارة في المخ وبالتالى يتهيأ الرجل أو المرأة لممارسة العلاقة الزوجية، وحتى تتحقق الفائدة كاملة يرى العلماء تناوله مسلوقا أو متبلا، ولا يفضل قليه في الزيت لأنه يفقد الكثير من فوائده المؤججة للعواطف”وتضيف :” أن الباذنجان يحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والتي تلعب دورا كبيرا في تنشيط إفرازات الهرمونات الذكرية والأنثوية مثل هرمون التيستسترون الذكري والاستروجين الأنثوي وهذه الهرمونات هي المسؤولة بشكل أساسي عن زيادة القدرة والتحفز الجنسي ، والباذنجان الأسود على وجه الخصوص غني بهذه المركبات المفيدة مثل الزنك والبوتاسيوم وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل.

المسلوق أفضل

ولمعرفة الثمار الجيدة من الباذنجان ينصحك الخبراء بتفقد صرة هذه الثمار الموجودة في مؤخرة النبتة, حيث يجب أن تكون بيضاوية أما إذا كانت مستديرة فهي تحتوي على بذور أكثر , وإذا ترك إبهام اليد أثر على ثمرة الباذنجان فهي على الأغلب ذات مذاق مر وسيء, وستكون الثمرة قاسية حتى إذا كانت صغيرة الحجم.

وأنسب طرق تناول الباذنجان لتحقيق أقصي استفادة، هي أكله مسلوقا ومضافا إليه الملح والليمون ، أما إذا تم قليه في الزيت فإنه يحدث تحلل للمواد والعناصر المفيدة الموجودة به ويفقد قيمته الغذائية بشكل كبير.

ويؤكد خبراء الطهي أنه من المعلومات الغذائية التي يغفل عنها الكثيرون هي ارتفاع نسبة الحديد والبروتين في الباذنجان، لذا ينصحون ربة المنزل بتقطيعه حلقات وتحميره في زيت ساخن جداً حتى لا يشرب الزيت، وفور تحميره يجب أن يوضع عليه خل لأن الخل يحلل الزيت الموجود فيه وبهذه الطريقة يستفيد الإنسان من فوائد الباذنجان بدون دهون.

وهناك طريقة أخري لتقليل نسبة الزيت الممتص في الباذنجان ، بالحرص على تقطيع الباذنجان طوليا من نسيج الثمرة نفسها‏،‏ حيث وجد أن الزيت الممتص يكون أعلي بكثير عندما يكون التقطيع عرضيا‏ً.‏

ماسك الباذنجان

وبما أن ثمرة الباذنجان غنية بمادات الأكسدة الخاصة بالبشرة يمكنك الوقاية من التجاعيد والتخلص من الرؤوس السوداء ، بعمل ماسك من الباذنجان على النحو التالي :

* قطعي ثمرة باذنجان واتركيها في الشمس حتى تجف تماما ، ثم اطحنيها في الخلاط واضيفي اليها :
كوب زبادي + نصف كوب حليب+ عصير ليمونه

* قلبي الخليط حتى تحصلي على عجينه لينه

* ضعي الماسك على وجهك بعيدا عن منطقه العينين والجفون واغسلي وجهك بعد ساعة بالماء والغسول المنظف ، وسوف تشعرين بنعومه شديده في بشرتك مع اختفاء البثور ذات الرؤؤس السوداء.

أضف مشاركة

يجب أن تكون قمت بتسجيل دخولك لإضافة مشاركة أو تعليق.